مايوركا يطيح بريال مدريد خارج كأس إسبانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مايوركا يطيح بريال مدريد خارج كأس إسبانيا

مُساهمة من طرف برنس في الإثنين مارس 31, 2008 11:22 pm

مايوركا يطيح بريال مدريد خارج كأس إسبانيا


آثار الهزيمة المدوية على وجه غوتي قائد ريال مدريد (الفرنسية)


فجر مايوركا مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بمضيفه ريال مدريد من الدور ثمن النهائي لكأس إسبانيا لكرة القدم بعدما تغلب عليه بملعبه سانتياغو برنابيو وبين جماهيره المتحمسة بهدف نظيف في مباراة الإياب التي جرت مساء الأربعاء.

واستحق الفائز التأهل على حساب الريال بطل الدوري الموسم الماضي ومتصدر ترتيب الموسم الحالي، نظرا لكونه فاز أيضا بمباراة الذهاب التي جرت على ملعبه قبل نحو أسبوع بهدفين لهدف.

ولم تكن بداية المباراة تنبئ بما انتهت إليه، حيث سيطر ريال مدريد على مجرياتها وأهدر عدة فرص بسبب تألق حارس مايوركا مويا الذي تصدى لثلاث فرص مؤكدة من الأرجنتيني خافيير سافيولا.

وفي النصف الأول من الشوط الثاني، استمرت سيطرة الريال دون فاعلية حتى بعدما دفع مدربه الألماني بيرند شوستر بنجمه البرازيلي روبينيو ليلعب خلف ثنائي الهجوم المكون من الهولندي رود فان نيستلروي والبرازيلي خوليو بابتيستا.

ومع انتصاف الشوط الثاني بدأ مايوركا الهجوم على استحياء لكنه ما لبث أن كرر محاولاته بعد أن شعر لاعبوه أن التسجيل بمرمى الريال ليس مستحيلا، لينجح النجم إيباغازا في تسجيل هدف جميل بالدقيقة 83 بعدما تخلص من المدافع الإيطالي فابيو كانافارو ولعب الكرة من فوق الحارس جيرزي دوديك الذي تولى المهمة بهذه المباراة بدلا من الأساسي إيكار كاسياس.

ولم يتمكن ريال مدريد خلال الدقائق المتبقية من تفادي الخروج بل إن مايوركا هو من أصبح أكثر ثقة وأهدر فرصة تعزيز فوزه، لكن الهدف الوحيد كان كافيا لتقدمه إلى الدور ربع النهائي على حساب منافسه القوي.


الأرجنتيني سيرجيو أغيرو سجل هدف أتليتكو مدريد بمرمى بلد الوليد (رويترز)
بقية النتائج
وسيواجه مايوركا الذي سبق له الفوز بالكأس مرة واحدة عام 2003، مع خيتافي الذي جدد فوزه على مضيفه ليفانتي بهدف سجله خايمي غافيلان (64) بعدما كان قد فاز ذهابا بثلاثة نظيفة.

وبدوره ودع إسبانيول المسابقة بعد خسارته أمام ضيفه أتليتك بلباو، حامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب مشاركة مع برشلونة (24 لقبا) بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، وهي ذات نتيجة لقاء الذهاب.

وسيلتقي بلباو بالدور المقبل مع ريسينغ سانتاندر الذي تغلب بدوره على ضيفه سرقسطة بأربعة أهداف سجلها البلجيكي محمد تشيتي (22) وأوريول (33) وأوسكار سيرانو (68) وإيزيكييل غاراي (90 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للبرازيلي ريكاردو أوليفيرا (6) والأرجنتيني دييغو ميليتو (81).

وتغلب فياريال على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر بعد التمديد ليعوض خسارته ذهابا صفر-1، ويتأهل لملاقاة برشلونة الذي أطاح بإشبيلية حامل اللقب مساء الثلاثاء.

كما تأهل أتليتكو مدريد بعد تعادله مع مضيفه بلد الوليد 1-1، وتأهل فالنسيا بعدما فاز على بيتيس 2-1 مكررا الفوز الذي حققه بنفس النتيجة في مباراة الذهاب.

وستقام مباريات الذهاب لربع نهائي كأس إسبانيا يوم 23 يناير/ كانون الثاني الجاري، فيما تقام مباريات الإياب يوم 30 من الشهر نفسه.
avatar
برنس

عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى